كوريا الجنوبية تعلق على انتحار مدير شركة دايو
علقت السفارة الكورية في بغداد، على حادثة انتحار مدير شركة المنفذة لميناء الفاو الكبير، وفيما شكرت الشعب العراقي على تعازيه، دعت الى عدم نشر صور القتيل.
وقالت السفارة في بيان، "لقد علمت السفارة الكورية في الساعة التاسعة صباح اليوم (9 من أكتوبر) بوفاة مدير شركة دايو للإنشاء المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير". مبينة انها "تتقدم بالتعازي لأسرته وزملائه، كما تعرب السفارة عن شكرها وتقديرها للاهتمام الذي ابداه الجمهور العراقي بخبر الوفاة.
وأضاف البيان "لقد ابلغت السفارة بقيام وزارة الداخلية في جمهورية العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة المؤلمة وبدأت هذه اللجنة بالتحقيق بالتعاون مع سلطة شرطة البصرة، ونحن بانتظار أن تظهر النتائج بعد إكمال التحقيقات".
وتابعت، "لذلك ترجو من جميع وسائل الاعلام أن تتجنب نشر الشائعات والاخبار غير الحقيقية كما ترجوا السفارة عدم تداول ونشر صور جثمان الضحية احتراما له ولعائلته".
